.๑. My SMS .๑.

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث

 

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

35 دولارا سعر كمبيوتر هندي يعملـ باللمس


كيف حالكم ان شاء الله تكونون بالف صحه وسلامهـ 

ماطيلـ عليكم بالكلام  واتحفوني بردودكم 
 
 

كشفت الهند عن جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس، لا يتعدى سعره 35 دولارا، صمم من اجل تقريب تقنيات المعلومات للتلاميذ والطلبة وتمكينهم من تعليم افضل.
وسيكون العرض مفتوحا امام تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات من شتى المستويات، حسب ما اعلن وزير الموارد البشرية والتنمية كابيل سيبال للصحافيين.
ويعمل هذا الجهاز زهيد الثمن ايضا بالطاقة الشمسية، وهو مجهز بمتصفح انترنت وقارئ ملفات بي دي اف وقارئ متعدد الوسائط ووظيفة تسمح بالتواصل عبر الفيديو.
ومن مزايا هذا الكمبيوتر المرونة التي ركب بها حيث يمكن بسهولة تغيير قطعه او اضافة اخرى لتحسين ادائه، من ذاكرة "رام" وغيرها.
وسيكون التلاميذ اول مستخدمي الجهاز اعتبارا من العام المقبل. وقال كابيل سيبال ان الحكومة بامكانها دعم شراء الجهاز بنسبة 50 بالمئة.
وتنوي الوزارة تجهيز مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 22 الفا في الهند بخط رقمي للانترنت سريع لتمكين الطلاب باستخدام الجهاز الجديد، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن ناطقة باسم الحكومة.
وتجري الحكومة التي تامل في ان تتمكن من تخفيض كلفة انتاج الجهاز الى 20 دولارا ثم 10 دولارات، مفاوضات مع عدة شركات لبدء الانتاج على نطاق واسع.



 تحيـاتي انروني بتواجدكـم
ارض الاحلام

هناك 4 تعليقات:

  1. العفوووو خيتووو منوره يالغلا المدونهـ

    ردحذف
  2. هو كبيوتر اي باد

    ردحذف
  3. الظاهر رنووووووووووووو هو زيه بس مدري هو اي باد والا لا

    ردحذف

((مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))


http://upload.traidnt.net/upfiles/zVR09505.gif